صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: حوادث اختطاف فتيات سوريات من وسط الشوارع السورية

  1. #1
    أنعم وأكرم
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الجنس
    المشاركات
    1,064

    افتراضي حوادث اختطاف فتيات سوريات من وسط الشوارع السورية



    لم يمنع تصنيف الأمم المتحدة سوريا كرابع دولة في العالم من حيث الأمن والأمان في العام الماضي، استمرار ظاهرة اختطاف فتيات سوريات من الشوارع وحتى من داخل الحارات القديمة الشعبية من قبل أشخاص يقودون سيارات سوداء مغلقة و"مفيمة" كما يطلق عليها في سوريا. وفي حادثة جديدة تمكن ثلاثة شبان سوريين من اختطاف فتاة سورية واغتصابها داخل سيارتهم السوداء المغلقة بينما كانت تهم عائدة إلى منزلها.
    ولخطورة هذه الظاهرة ومدى انعاكسها السلبي على المجتمع السوري أخذت الصحف السورية الرسمية تسلط الضوء عليها بشكل لافت. وحول حادثة اختطاف الفتاة السورية واغتصابها توضح صحيفة " تشرين" الحكومية كيفية اختطاف الفتاة: "ترجل أحد الجالسين في المقعد الخلفي وفي لمحة بصر وضع يده على فمها وسحبها إلى السيارة، حيث قام الثاني بشدها وكم فمها، بعدها انطلقت السيارة كالرصاصة، وفي أثناء ذلك قاموا بتغطية عينيها وربط يديها ورجليها بكلساتها، وبعد التأكد من أنهم أوثقوا رباطها، نزل أحد الاثنين الجالسين في المقعد الخلفي وجلس في المقعد الأمامي فاسحاً المجال للآخر للاعتداء عليها، وفعلاً بعد الاعتداء عليها تبادل المواقع مع زميله الثاني وبعد الاعتداء عليها من قبل الثاني جاء دور السائق (الثالث) وكذلك اعتدى عليها. وكل هذا والسيارة تسير بشكل طبيعي في شوارع دمشق، ولكن بعيداً عن إشارات المرور".
    وتتابع الصحيفة السورية سرد تفاصيل هذه الحادثة: "لكون السائق البديل ليس محترفاً صدم سيارة ولحسن الحظ وترتيب القدر كانت هذه السيارة لجهة أمنية، عندها حاولوا الهرب، ليس للتهرب من صدم السيارة، وإنما للتملص من جريمة الخطف والاعتداء، وبعد الهروب حوالي أقل من واحد كيلومتر على أوتستراد المزة تمكنت منهم السيارة المصدومة. عندها هرب اثنان منهم بينما قبضوا على السائق، وكانت المفاجأة لعناصر السيارة المصدومة وجود فتاة في المقعد الخلفي معصبة العينين، مربوطة اليدين والرجلين وفاقدة الوعي، عندها تم تحويل الفتاة إلى أقرب مشفى وإحالة وتقديم المتهم (ك) إلى فرع الأمن الجنائي".
    وأخيرا ألقت السلطات القبض على أفراد المجموعة وأحالتهم للقضاء الذي قرر "وضعهم في سجن الأشغال الشاقة المؤقتة مدة 9 سنوات وللأسباب المخففة التقديرية الناتجة عن طلب الشفقة "الرحمة" تنزيل العقوبة إلى الحبس لمدة 6 سنوات وحساب مدة توقيفهم من أصل العقوبة". ‏
    تجدر الإشارة إلى أن هذه الحادثة تقع ضمن سلسلة من الحوادث المشابهة التي استهدفت نساء سوريات وهن عائدات إلى منازلهن من العمل أو أثناء الذهاب إلى العمل، وعادة ما تقع الحوادث على يد جماعات من الشباب المتهورين الراغبين باللهو والتسلية على حساب كرامة الآخرين وليس من قبل عصابات منظمة ومخصصة لأجل ذلك.
    وكانت دفعت هذه الحوادث عائلات سورية عديدة إلى إرسال الفتاة إلى المدارس والجامعات أو حتى أماكن العمل برفقة شقيقها أو والدها.
    وتسلّط الصحافة السورية الرسمية الضوء على هذا النوع من حوادث الاختطاف والاعتداء الجنسي إضافة إلى حوادث أخرى عبر إفراد صفحات خاصة لذلك تحظى بقراءة واسعة لدى الشارع السوري.


    منقول من : News Zone


  2. #2
    مشرف سابق بامتياز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    السعودية - الرياض
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,374

    افتراضي

    لا حول ولا قوة الا بالله

    [S]2[/S]

    يجب على أخواتنا أخذ الحيطة واللازم وعدم خروجها من المنزل بمفردها

    والأفضل خروجها مع محرم

    مشكورة أخت دمعة

    [S]3[/S] [S]3[/S] [S]3[/S]


  3. #3
    أنعم وأكرم
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الجنس
    المشاركات
    787

    افتراضي



    [S]4[/S] [S]4[/S] [S]4[/S] [S]4[/S]

    اعوذوا بالله معقول هيك

    مابيخافزا من الله مايتخيلوا أنه ممكن يجي يوم وتكون امهاتهم او اخواتهم

    او زوجاتهم او بناتهم مكان هدوول البنات

    الله يكمل علينا العقل والدين

    لو بابا يشوف هاد الموضوع يحلف ماعاد يخلينا ننزل سوريااااا

    ماعاد فيه امان ياجماعه

    حتى في اكثر الاماكن امان

    اذا في المساجد وفي بيت الله الحرام عم يسرقوا وينهبوا بدنا نأمن في الشوارع

    تسلمي اخت دمعه

    الله يعطيكي الف عافية


  4. #4

    افتراضي

    مشكورة اخت دمعة

    الله يعطيكي العافيه على هل موضوع

    والله يجيرنا من شيء اعظم


  5. #5
    عــضـــو مؤسس الصورة الرمزية توفيق التلا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    النبك
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,370

    افتراضي

    السلام عليكم

    الاخت دمعة سمعت و منذ فترة ليست بالطويلة بهذه الاخبار و قد شعرت كما شعر غيري بالاستياء جراء ماوصلت اليه الامور..

    لكن لايمكن ان نصف مثل هذه الامور بأنها تسيئ الى الامان في سورية واناس مثل هؤلاء لايمكن ان يكدروا صفو شعب عاش و منذ فترة طويلة بالامان و تعود على طريقة معينة و هي الحرية و عدم الخوف وما اعجبني بالموضوع هو ماقامت به السلطات السورية عن طريق وسائل الاعلام بنشر الخبر الى اكبر المستويات و السبب في ذلك هو اولا لإعطاء درس لأصحاب النفوس الضعيفة و من يمكن ان يقوم بهذه الاعمال و ثانيا لكي يرى الجميع مدى الاستنكار الذي يمكن ان تصل به هذه الاعمال..

    اشكر الاخت دمعة على نقل الخبر


  6. #6
    أنعم وأكرم
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الجنس
    المشاركات
    1,064

    افتراضي

    شكرا لكم أخوتي على المرور..

    أختي هايدي .. ليس الوضع مقتصراً بسوريا فأصحاب النفوس المريضة موجودون في كل مكان ويمكن لنفس الحادثة أن تتكرر في أي مكان أو زمان.. ما يستفاد من هذا الموضوع هو ضرورة أخذ حذر الفتيات فهم دوماً مستهدفين من أصحاب النفوس الضعيفة، وهي دعوة أيضاً لأن تتجنب الفتاة أن تشجع أمثال هؤﻻء بالتعرض لها وذلك بابتعادها عن التبرج الفاحش والملابس المغرية التي تشكل دعوة صريحة للشيطان لتشجيع أؤلئك على العبث وهتك الحرمات...

    أخي مغترب.. مشكور على مداخلتك.. طبعاً وجود مثل هذه الحادثة لن يخرق مصداقية كوننا نعيش في آمان والحمد لله... ولكن يبقى الحذر واجب في كل وقت وموقف..

    ندعو الله بأن يصلح النفوس ويحمي شباب و فتيات المسلمين من كل شر..


  7. #7
    أنعم وأكرم
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    المملكة العربية السعودية ... الرياض ... مخرج(8) ... حي قرطبة
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    598

    افتراضي

    مشكورة اخت دمعة
    [S]2[/S]


  8. #8
    أنعم وأكرم الصورة الرمزية Browning
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    المملكة العربية السعودية _ الرياض
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,172

    افتراضي السلام عليكم

    الله المستعان

    مشكورة أخت دمعة على النقل

    جزاكي الله كل خير


  9. #9
    أنعم وأكرم الصورة الرمزية Qassaam
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    السعودية - كلها
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,549

    افتراضي

    الله يسترنا ويحفظنا ويحفظ جميع المسلمين

    صحيح شي غريب ، والجميل أنه الصحيفة الرسمية نشرت الخبر ...... خوفاً على المواطن .... بدل انكار الحادثة
    الحمد لله على كل حال


    مشكووووورة أختي

    ********************************
    أخــــــــــوكـــــــــم القســــــــــــــــــام

    لا أدري لماذا ترتجف الأحرف مني وتعجز الكلمات عن وصف حبي وتقدري لك
    .....أمي ...

    يَفـْداكِ كـُـلـّي إنْ يكنْ بكفايــــــــة ٍ== أمّــي بـِربـكِ إطلبي وتمــَــــــــادي

  10. #10
    مشرف سابق بامتياز الصورة الرمزية الاقصى
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,667

    افتراضي

    اسمحي لي اختي هذه الاضافة الطويلة نوعا ما
    ************************************************** *
    لا توجد إحصائيات دقيقة في المجتمعات العربية عن حالات الإجهاض التي تحدث لفتيات أو سيدات حملن سفاحا نظراً لأن الحمل السفاح والإجهاض الجنائي يتم في السر غالباً, وتجري أحداثه في الخفاء. ويشهد المجتمع السوري العديد من تلك الحالات التي يكون ضحيتها في الغالب فتيات قاصرات وأطفال يكون مصيرهم إما الموت أو وضعهم أمام أبواب المساجد أو حاويات القمامة.

    وقد أجرت جريدة "الثورة" السورية استطلاعا لتلك الظاهرة من خلال إلقاء الضوء على بعض الحالات واستعراض آراء بعض الخبراء الاجتماعيين والقانونيين والصحيين.


    طفل تأكله الجرذان

    من القصص التي وردت في ملفات القضاء السوري، حكاية تاجر معروف في سوق الحميدية بدمشق غرر بفتاة قاصر تدعى رفاه (17 عاماً) بعدما وعدها بالزواج، لكنه سرعان ما انسحب من الوعد والعهد, عندما قضى منها وطراً, وراح يتهرب منها ويذكرها بأنه متزوج وعنده أولاد.

    وعندما شعرت (رفاه) بالجنين يكبر في أحشائها, راحت تستعطف ذلك التاجر وتطلب منه أن يعقد قرانه عليها "ولو ليلة واحدة" يطلقها بعدها, ولكنه رفض عرضها,لأنه يعني اعترافاً مضمراً ببنوة الولد, فتطالبه بعدها عبر المحكمة أن يلحقه بنسبه, ويشارك إخوته في الميراث.

    وفي آخر لقاء بينهما عرض التاجر على رفاه صفقة أخرى طرح فيها عليها أن يأخذها إلى طبيب يجهضها، ويفتح لها منزلاً يسجله باسمها لتوافيه كلما شاء.. ولما رفضت شتمها. وأغلظ لها القول وهو يطردها غير عابئ بتوسلاتها الذليلة.

    ومرت بعد ذلك الأيام والشهور.. ليجد التاجر المعروف الناس والشرطة متجمهرين (ذات يوم) أمام محله.. فاقترب منهم مستطلعاً الأمر, ليرى منظراً مروعاً لوليد ميت عمره يوم أو يومين, وقد أكلت جرذان السوق جفنيه وأذنيه.

    وقبل أن يصحو التاجر من صدمته ألقت الشرطة القبض عليه, بعد أن سلمته الرسالة التي تركتها ضحيته في لفافة الصغير، وهي تخبره بأنها قد استسلمت لقدرها، وانتحرت هرباً من الفضيحة.. ولكنها كلفت أمها أن تنقل إليه هذه -الأمانة- ليتذكرها بها مدى الحياة.. وعلى إثر ادعاء أم الفتاة المسكينة أحيل المجرم إلى القضاء بتهمة الإغواء والتغرير بقاصر.


    رمت وليدها في الحاوية

    وفي التحقيق الذي أعدته الزميلة (ملك خدام) كانت هناك قصة مؤثرة أخرى حيث عثر عمال نظافة على جثة وليد في حاوية قمامة فأعلموا مخفر الشرطة بالأمر, وبالتحقيقات الجارية, تبين أن الخادمة حنان (19 عاماً), قد رمت ابنها في الحاوية, بعد أن وضعته في خرابة مهجورة, وقد قطعت حبله السري بنفسها بموس حلاقة, وتركته عارياً ينزف حتى الموت.

    وعندما سئلت الخادمة عن والد الطفل المغدور, فأجابت: إنه رب عملها.. وقد طردها من المنزل, بعد أن أعلمته بحملها سفاحاً.. خشية انفضاح أمره أمام زوجته‏ كما هددها باتهامها بسرقة مجوهرات سيدتها, وإيداعها في السجن, إن هي عادت إلى منزله ثانية.

    وأضافت حنان: لم أتمكن من العودة إلى أهلي, وبطني يكبر يوماً بعد يوم, فامتهنت التسول في الشوارع, ورحت أنام في خرابة مهجورة لأستر فضيحتي.. إلى أن حان وقت الوضع.‏ وأمام محكمة الجنايات اعترفت حنان أيضاً, أنها قد تعرضت كذلك لحادثة اغتصاب بالتناوب من قبل عابرين في ليلة حالكة.

    كما تشير وقائع إحدى القضايا, إلى أن فتاة قاصر تدعى هناء (16 عاماً)، قد زفت إلى أحد أثرياء الخليج, وقد اكتشف بعد حفل الزفاف أنها ثيب ولما سألها عن الفاعل, اعترفت أنه شقيقها (أمجد) البالغ من العمر (17 عاماً).‏

    فتقدم الزوج بادعاء إلى النيابة العامة, ولدى مثول هناء أمام قاضي التحقيق, أفادت: "أنها كانت تنام مع باقي إخوتها في غرفة واحدة, بينما كان والداها ينامان في غرفة أخرى, وقد شاهدت ذات يوم -(فيلماً خليعاً)- كانت تبثه إحدى الفضائيات, وسرعان ما تحول الفيلم إلى حقيقة واقعة, حملت على إثرها، فقامت والدتها بعد اكتشاف الأمر, بإجهاضها وترميمها, بالاتفاق مع أحد الأطباء مقابل مبلغ باهظ من المال.‏ وبناء على هذا الاعتراف, ألقي القبض على كل من: شقيق هناء ووالدتها والطبيب المذكور وأحالتهم إلى القضاء.


    فتش عن الفضائيات

    وعقب الباحث الاجتماعي سمير العبد الله على قضية هناء وشقيقها أمجد, قائلاً: لقد ساهم في هذه الجريمة, ثلاثة أسباب غير منظورة في متن هذه القضية وهي: حداثة سن المتهمين, وغياب رقابة الأهل, وأثر الفضائيات على سلوكيات النشء الصاعد.

    ويشير الباحث الاجتماعي أيضاً إلى غياب رقابة الأهل عن هناء وأمجد ما أفضى بينهما إلى هذه النتيجة الوخيمة ويقول إنه قد استنتج ذلك, من اقتناء الأهل للواقط المحطات الفضائية ووضعها بلا ضوابط, في الغرفة التي ينام فيها الأولاد مجتمعين, ومن بينهم مراهقين في السادسة عشرة والسابعة عشر من العمر.

    ويستدرك الباحث الاجتماعي قائلاً: "هذا على الرغم من فقر الأهل المدقع, الذي لم يسمح لهم بتخصيص غرفة نوم مستقلة للأولاد, ما اضطرهم إلى جمعهم في فراش واحد في غرفة الجلوس.. ونشأت في هذه التربة الخصبة وترعرعت الجريمة المطروحة أعلاه.. وهنا لا بد من التقيد بما نصحنا به الرسول الكريم من التفريق بين الأولاد في المضاجع" .


    التحلي بالأخلاق الكريمة

    أما القاضي شعبان شعبان فعلق على تلك القصص الوارد آنفا بالقول:‏ إننا نعيش في مجتمع له قيمه ومبادئه الخاصة به من العفة, والطهارة, والتحلي بالأخلاق الكريمة التي حافظنا عليها على مدى الأجيال..‏ لهذا فإننا نجد أن المشرع السوري قد حرص على سن بعض الأحكام في قانون العقوبات, التي تمس قضايا الشرف, ومن بينها الحمل السفاح والإجهاض الجنائي".

    ويردف شبعان "كما عمل المشرع على التشديد في بعض هذه العقوبات, على الأشخاص الذين ارتكبوا هذه الجرائم, مستغلين سلطتهم القانونية والفعلية على ضحاياهم, وهم الأولى من سواهم بالمحافظة على عفاف وشرف هؤلاء".

    من جانب آخر يؤكد نقيب أطباء سورية د. رمضان رمضان أن الأطباء الذين يقومون بعمليات الإجهاض المخالفة للقانون معرضون للمنع من مزاولة المهنة وبالتالي إغلاق عياداتهم.

    غير أن هذا الأمر- كما يوضح د. رمضان- لا يتم جزافا ودون تحقيقات رقابية ونقابية ومسلكية يستند إليها مثل ذلك الإجراء فعلى سبيل المثال:‏ إذا تقدم أحد بشكوى إلى النقابة عن طبيب وعيادة مخالفة في هذا المجال, نتحقق أولا من هذه الشكوى (التي تكون غالبا كيدية وسببها خلافات مادية) كما نتأكد أيضا من جديتها, بالسعي إلى جمع الطرفين ومقابلتهما وجها لوجه, ونعمل على تقدير التهم من خلال اختصاصيين نستأنس برأيهم.

    وفي ضوء ذلك نعيد تقييم التهم ونتدرج في العقوبات التي تكون سرية بشكل مطلق من الغرامة والإغلاق المؤقت للعيادة (حسب الحالة) إلى الإغلاق الكامل, وسحب الشهادة في حال تكرار المخالفة".‏

    وبعد ذلك- والكلام لرمضان - يتم بعد إحالة الطبيب المخالف إلى مجلس التأديب الذي يملك حق التقدير في إغلاق العيادة وسحب الشهادة, بعد إثبات المخالفة بالأدلة القاطعة والإدانة


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. فن الرسم على العلك المدعوس في الشوارع..
    بواسطة ™® رعد النبك ®™ في المنتدى الصور
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 29-11-2010, 09:29 PM
  2. فنانات سوريات
    بواسطة bara2 في المنتدى الجمال
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 09-03-2010, 12:54 PM
  3. اختطاف بنت صغيرة في العمر
    بواسطة بحر الزمان في المنتدى الأخبار
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-01-2009, 02:21 AM
  4. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 07-06-2006, 07:17 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •